خدمات
متنوعة


طباعة
التواقيع
حجم الصفحة:
الصفحة :
إذهب إلى منتدى:
أخبار و تقنيات الجوال
  هاتف iPhone 15 Pro Max الأعلى مبيعاً في الربع الأول لعام 2024  عرض جميع المشاركات بالكامل تصغير عرض جميع المشاركات
Rayan
06:48 - 05/14  
تصدرت أبل وسامسونج قائمة أفضل عشرة هواتف ذكية مبيعاً للربع الأول من عام 2024، حيث حصدت كل منهما خمسة مراكز ولم تترك مجالًا للعلامات التجارية الأخرى، وفقًا لتقرير Counterpoint Research Global Monthly Handset Model Sales Tracker. كان هذا الربع الأول الذي تم فيه أول 10 هواتف ذكية كلها قادرة على تقنية الجيل الخامس، بالإضافة إلى ذلك، كانت الاتجاه نحو التمييز الفاخر واضحة، حيث كانت 7 من أفضل 10 هواتف ذكية رائدة فوق 600 دولار تقريبًا. 

هاتف iPhone 15 Pro Max الأعلى مبيعاً في الربع الأول من 2024


كان هاتف iPhone 15 Pro Max من أبل الأكثر مبيعًا في الربع الأول من عام 2024.، يجدر بالذكر أن الطراز Pro Max حقق المرتبة الأولى لأول مرة في ربع غير موسمي من أبل، مما يعكس اتجاهًا متزايدًا لتفضيل المستهلكين للهواتف الذكية عالية المستوى. كانت كل من الطرازات الأربعة من iPhone 15 و iPhone 14 ضمن أفضل 10 هواتف مبيعًا، وعلاوة على ذلك، حصلت مجموعة iPhone 15 على المراكز الثلاثة الأولى.

كانت شعبية مجموعة أبل Pro واضحة، حيث حققت نصف مبيعات أبل الإجمالية في الربع الأول من عام 2024، وهو ارتفاع كبير عن 24% في الربع الأول من عام 2020.

 أصبحت هواتف iPhone Pro الدافع الرئيسي للإيرادات لدى أبل، حيث تسهم بأكثر من 60% من قيمة مبيعاتها في الربع الأول من عام 2024. 

تقدم مجموعة Pro ترقيات كبيرة وتحسينات كبيرة على الطرازات الأساسية، هذه الخطوة الاستراتيجية قد أثبتت نجاحها، حيث يرغب المستهلكون في دفع ثمن الميزات الفاخرة، تتضمن ميزات مجموعة Pro واجهة جزيرة ديناميكية مبتكرة، ومعالجات أكثر تقدمًا، وشاشات سلسة للغاية، وهياكل تيتانيوم، وكاميرا تليفوتوغرافية، أداء iPhone 15 Pro Max كان جيدًا على الرغم من زيادة سعره للمرة الأولى منذ إطلاق سلسلة Pro في عام 2019، مما يشير إلى رغبة قوية من المستهلكين في الميزات الإضافية التي تقدمها مجموعة Pro.

نجحت سلسلة Galaxy S24 من سامسونج في تأمين مركزين في قائمة أفضل 10 هواتف للربع الأول من عام 2024، حيث جاء طراز Ultra في المرتبة الخامسة وجاء الطراز الأساسي في المرتبة التاسعة، يمكن أن يعزى الأداء القوي لسلسلة S24 إلى تحديث سامسونج المبكر للسلسلة، وجهودها في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الإنشائي (GenAI)، كانت سلسلة S24 هي الأولى التي وصلت إلى السوق بميزات وقدرات GenAI، مما يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى فريد وتجربة مستوى جديد من التفاعل مع هواتفهم الذكية.


يحتفظ المستهلكون بهواتفهم الذكية لفترات أطول لأن الترقيات تقدم تطورًا محدودًا في الميزات،  ويؤدي ذلك إلى اختيار المستهلكين للهواتف الذكية عالية المستوى لضمان بقاء أجهزتهم ذات تكنولوجيا حديثة لفترة أطول، في المستقبل نتوقع أن تحتل أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا حصة أكبر من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية حيث تركز شركات تصنيع الأجهزة الأصلية على محافظ أكثر نحافة مع ميزات فاخرة، بما في ذلك GenAI.

يعزى هذا النجاح إلى العديد من العوامل، بما في ذلك:


-التصميم المميز: يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max بتصميمه الأنيق المصنوع من المعدن والزجاج، مع شاشة Super Retina XDR OLED كبيرة بحجم 6.7 بوصة.
-الكاميرات القوية: يحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفي ثلاثي العدسات بدقة 48 ميجابكسل، مع تحسينات كبيرة في التصوير الفوتوغرافي ليلاً وتسجيل الفيديو.
-شريحة A17 Bionic القوية: تُعد شريحة A17 Bionic أسرع شريحة معالج للهواتف الذكية في السوق، مما يوفر أداءً سلسًا وألعابًا ورسومات لا مثيل لها.
-عمر بطارية أطول: يُقدم هاتف iPhone 15 Pro Max عمر بطارية أطول من سابقه، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يستخدمون هواتفهم بكثافة.
-نظام iOS 16: يأتي الهاتف مع نظام iOS 16 الجديد، والذي يتضمن العديد من الميزات الجديدة والتحسينات، مثل شاشة القفل القابلة للتخصيص بشكل أكبر، ورسائل iMessages قابلة للتعديل بعد الإرسال، وتحسينات التركيز، والمزيد.
بالإضافة إلى هذه الميزات الرائعة، يتمتع هاتف iPhone 15 Pro Max أيضًا بسمعة طيبة من حيث الجودة والموثوقية، مما يجعله خيارًا مرغوبًا فيه للمستهلكين الذين يبحثون عن هاتف ذكي متميز يدوم لسنوات.

التأثير على السوق


إن نجاح هاتف iPhone 15 Pro Max له تأثير كبير على سوق الهواتف الذكية، فقد أدى إلى زيادة حصة أبل في السوق، مما يشكل ضغطًا على الشركات المنافسة  خاصة شركة Samsung. 

كما أنه يدفع اتجاهًا نحو الهواتف الذكية المميزة ذات الأسعار المرتفعة، مع ميزات متقدمة وتصميمات فاخرة.


-سعر هاتف iPhone 15 Pro Max في السوق المصري حوالي 65000 جنيه مصري تقريبًا،

Renaato
09:31 - 05/19  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بك ولا تحرمينا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
تقبل تحياتي
  هاتف iPhone 15 Pro Max الأعلى مبيعاً في الربع الأول لعام 2024  عرض جميع المشاركات بالكامل تصغير عرض جميع المشاركات

طباعة
التواقيع
حجم الصفحة:
الصفحة :
إذهب إلى منتدى:
أخبار و تقنيات الجوال